الموقع تجريبي


صحيفة متحررة من التحيز
الحزبي والطائفي ونفوذ مالكيها

   


اعلان تجاري

أعمدة

عن التظاهر على الحكومة الجديدة
جمال الخرسان 
الضحية قناعا
عقيل عبد الحسين 
الشيوعيون وتبدل الأزمان
سلوى زكو 
التحالف (السني) ضد داعش
منتظر ناصر 

رأي



داعش والعمال الكردستاني والاتحاد الديمقراطي
نازلي إيليجاق
 
البحرين تتلقى الخطة السياسية الأخيرة بتظاهرات منددة
سايمون هندرسون
 
تسليم صنعاء للحوثيين ستدفع ثمنه دول الخليج!
د. خيام الزعبي
 
أوباما ضد الدولة الإسلامية
آن ماري سلوتر
 
تركيا.. مذكرة سوريا والعراق
مصطفى أونال
 

ثقافة



بغداد – العالم الجديد
تمهيد لدراسة فلسفة الدين


مشروع المونودراما التعاقبية - فاروق صبري


(مراوغون قساة).. جديد القاص الأردني يوسف ضمرة


أزمنة اللاعشق

 

سياسة

هجمات منظمة بمفخخات وناسفات تودي بحياة 46 وتجرح العشرات في مدن عديدة

جانب من التفجير المزدوج بعبوتين في الشعلة ببغداد

بغداد – العالم الجديد
الأربعاء 3 تموز 2013

أفادت مصادر طبية باستشهاد 46 مواطنا، وجرح العشرات، أمس الثلاثاء، في هجمات إرهابية بسيارات ملغمة وعبوات ناسفة استهدفت عدة مدن في البلاد في وقت متسلسل.

وقال مصدر طبي لـ"العالم الجديد" إن "حصيلة التفجير المزدوج بعبوتين ناسفتين قرب مجمع طبي في منطقة الشعلة شمال غرب بغداد، ارتفعت إلى 12 قتيلا و35 جريحا".

وأضاف مصدر آخر أن "سيارتين مفخختين كانتا مركونتين على جانب طريق في حي الصحة بمنطقة الشعب شمال شرقي بغداد، انفجرتا، عصر اليوم (أمس)، ما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 18 آخرين".

في الوقت الذي ذكر مصدر في الشرطة أن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم (أمس)، في مدخل سوق شعبي بقضاء أبو غريب غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي والمصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج".

كما أكد المصدر في الشرطة أن "شخصين استشهدا وأصيب 12 آخرون، بانفجار عبوة ناسفة شمال غرب بغداد".

وأوضح أن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم (أمس)، في منطقة الطوبجي شمال غرب بغداد، أسفرت عن استشهاد شخصين وإصابة 12 آخرين بجروح".

ولفت إلى أن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق في الشارع التجاري بمنطقة العامرية غربي بغداد، انفجرت، مساء اليوم (أمس)، ما أسفر عن استشهاد 4 اشخاص وإصابة 16 آخرين".

وأفاد مصدر آخر في الشرطة العراقية، بأن 4 أشخاص استشهدوا وأصيب 13 آخرون بانفجار سيارة مفخخة في منطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد.

وقال المصدر، إن "سيارة مفخخة كانت مركونة في شارع 60 بمنطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد، انفجرت، عصر اليوم (أمس)، ما أسفر عن استشهاد 4 أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة".

وأخبر مصدر أمني بأن 5 أشخاص استشهدوا، واصيب 15 آخرون، بانفجار سيارة مفخخة شرق بغداد.

وقال المصدر إن "سيارة مفخخة انفجرت، في شارع المركز بمنطقة الكمالية، شرق بغداد، أسفرت عن وقوع 5 شهداء واصابة 15 آخرين بجروح".

وإلى الجنوب، حيث البصرة، نقل مصدر في شرطة المحافظة، أن عددا من الأشخاص أصيبوا بتفجير سيارتين مفخختين بالتعاقب وسط المدينة.

وقال المصدر، إن "سيارتين مفخختين انفجرتا، مساء اليوم (أمس)، بالتعاقب، أمام فندق مناوي باشا وسط البصرة، مما أسفر عن وقوع إصابات بين المدنيين، وأضرار كبيرة بواجهة الفندق".

وليس ببعيد عن انفجار البصرة، تعرضت محافظة ميسان، إلى تفجير سيارة مفخخة وسط العمارة مركز المحافظة، وقد أدى التفجير إلى استشهاد شخصين وجرح 5 آخرين على الأقل.

وقال مصدر في شرطة محافظة ميسان، إن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم (أمس)، في شارع دجلة وسط مدينة العمارة، مركز محافظة ميسان، ما أسفر عن سقوط شهيدين وجرح 5 أشخاص".

وإلى الشمال الشرقي من بغداد، أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، بأن شخصا استشهد وأصيب 19 آخرون بانفجار عبوة ناسفة قرب مجلس عزاء شمال غربي بعقوبة.

وبين المصدر أن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على مقربة من مجلس عزاء في منطقة سيف سعد (7 كلم جنوبي ناحية هبهب، 20 كلم شمال غربي بعقوبة) انفجرت مساء اليوم (أمس)، ما أسفر عن استشهاد شخص وإصابة 19 آخرين بجروح متفاوتة".

كما أفاد مصدر في الشرطة العراقية، بأن عنصر صحوة قتل فيما أصيب 3 من أفراد عائلته بجروح بتفجير عبوة ناسفة في قضاء ابو غريب غرب بغداد.

وأوضح المصدر أن "عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق وسط قضاء ابو غريب (20 كلم غرب بغداد)، انفجرت، مساء اليوم (أمس)، على سيارة يستقلها عنصر في قوات الصحوة يدعى علي ابراهيم، ما أسفر عن مقتله وإصابة 3 من أفراد عائلته".

 

طباعة الصفحة شارك في تويتر شارك في فيسبوك ارسل الى صديق

 

مواضيع ذات صلة

ضحايا تفجيرات الملاعب بلا هواية مفضلة .. ويسألون: نشتري تجهيزاتنا من جيو ...

التوتر يخيم على أحياء بـ الشعلة اثر مقتل طفلة من بني مالك وشاب من ...

آلاف المصريين يتدفقون إلى الساحات للمطالبة بانتخابات مبكرة

مقتل 4 نسوة في البصرة بظروف غامضة ومصدر امني يعزو الحادث لخلافات عشائرية

الصومال: مقتل 5 واصابة 20 في نزاع ميليشيات


للتمتع بأفضل مشاهدة ولمزيد من الامان استخدم متصفح Firefox