الموقع تجريبي


صحيفة متحررة من التحيز
الحزبي والطائفي ونفوذ مالكيها

   


اعلان تجاري

أعمدة

عن التظاهر على الحكومة الجديدة
جمال الخرسان 
الضحية قناعا
عقيل عبد الحسين 
الشيوعيون وتبدل الأزمان
سلوى زكو 
التحالف (السني) ضد داعش
منتظر ناصر 

رأي



داعش والعمال الكردستاني والاتحاد الديمقراطي
نازلي إيليجاق
 
البحرين تتلقى الخطة السياسية الأخيرة بتظاهرات منددة
سايمون هندرسون
 
تسليم صنعاء للحوثيين ستدفع ثمنه دول الخليج!
د. خيام الزعبي
 
أوباما ضد الدولة الإسلامية
آن ماري سلوتر
 
تركيا.. مذكرة سوريا والعراق
مصطفى أونال
 

ثقافة



بغداد – العالم الجديد
تمهيد لدراسة فلسفة الدين


مشروع المونودراما التعاقبية - فاروق صبري


(مراوغون قساة).. جديد القاص الأردني يوسف ضمرة


أزمنة اللاعشق

 

سياسة

الأعمال الارهابية طالت البصرة وذي قار وبابل والموصل وبغداد

أكثر من 120 قتيلا وجريحا حصيلة تفجيرات طالت محافظات العراق أمس

موجة إرهاب جديدة

بغداد – العالم الجديد
الاثنين 15 تموز 2013

شهدت مختلف المحافظات تفجيرات ارهابية أدت الى مقتل وجرح العشرات، فقد لقي 6 اشخاص على الاقل مصرعهم وجرح عدد اخر في حصيلة اولية لثلاثة انقجارات وقعت مساء أمس الأحد، في منطقة التحسينية وسط البصرة.

ونقل راديو المربد عن مراسله، قوله ان "عبوة صوتية انفجرت بالقرب من مكتب كيان دعاة العراق لدعم الدولة في منطقة التحسينية اعقبها انفجار سيارة ملغمة كانت مركونة في ذلك الشارع مادى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى، وعند تجمع المواطنين بالقرب من مكان الانفجار لنقل الضحايا انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة تحت احدى المركبات ماادى الى ارتفاع عدد الضحايا".

واشار المراسل الى ان "الانفجار ادى الى تدمير 6 عجلات ودراجة نارية واحدة فضلا عن وقوع اضرار مادية جسيمة بثلاثة منازل واضرار بسيطة بثلاثة منازل اخرى".

في غضون ذلك، أعلن مدير عام صحة ذي قار، عن ان الحصيلة الاولية لتفجيرات الناصرية التي وقعت عصر أمس الاحد، هي قتيلان و25 جريحا.

ونقلت شبكة اخبار الناصرية عن الدكتور سعدي الماجد قوله ان "الحصيلة الاولية للتفجير الذي ضرب مدينة الناصرية ، بلغت 25 جريحا وشهيدين".

واضاف، ان "الكوادر الطبية استنفرت اقسامها كافة من اجل تقديم الخدمات الطبية للجرحى ومعالجتهم".

الى ذلك، أفاد مصدر في شرطة كربلاء، أمس الاحد، بأن حصيلة التفجير الذي وقع داخل سوق شعبية غربي المحافظة بلغت 18 قتيلا وجريحا.

وقال المصدر في حديث للمدى برس، ان "حصيلة انفجار السيارة المفخخة التي استهدفت، مساء اليوم (أمس)، سوقا شعبية في منطقة حي التحدي، غربي كربلاء، بلغت سبعة قتلى و11 جريحا".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الاسعاف نقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما لازالت القوات الامنية تفرض طوقا أمنيا على منطقة الحادث وتمنع الاقتراب منه".

وتشهد مدينة كربلاء خروقا امنية وتفجيرات بين فترة واخرى، كان آخرها تفجير انتحاري في منطقة ما بين حرمي الامام الحسين واخيه العباس، في بداية اذار الماضي.

في ذات السياق، أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، أمس، بأن الحصيلة الأولية للتفجير الانتحاري الذي استهدف جامع المسيب الكبير شمال بابل، (100 كم جنوب بغداد)، بلغت (20) قتيلا ومصابا.

وقال المصدر، إن "الحصيلة الأولية للتفجير الانتحاري الذي استهدف جامع المسيب الكبير شمال بابل مساء اليوم بلغت 4 قتلى و16 مصابا".

واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "هذه الحصيلة أولية وقابلة للزيادة بسبب شدة التفجير".

أما في بغداد فقد ذكرمصدر بوزارة الداخلية، أمس، بان 11 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوة ناسفة ،مساء اليوم ،بالقرب من مقهى بمنطقة الدورة جنوبي بغداد.

وقال المصدر في حديث صحفي إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب مقهى في حي المهدية بمنطقة الدورة جنوبي بغداد انفجرت،مساء اليوم، مما ادى الى مقتل شخصين واصابة 9 اخرين"، مرجحا ارتفاع حصيلة الحادث نتيجة شدة الانفجار".

واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن " سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى اليرموك والجثث الى دائرة الطب العدلي،فيما طوقت قوة امنية مكان الانفجار وبدأت تحقيقا في الحادث".

على صعيد متصل، افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى لذات الوكالة، أمس، بان ضابطا في الشرطة واربعة من عناصر حمايته اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه جنوب الموصل (405 كم شمال بغداد).

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، مساء اليوم، في منطقة قبر العبد (30 كم جنوب الموصل)، لدى مرور موكب ضابط في الشرطة برتبة رائد، مما اسفر عن اصابته واربعة من افراد حمايته بجروح متفاوتة".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "قوة من الشرطة هرعت اإلى منطقة الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج".

 

طباعة الصفحة شارك في تويتر شارك في فيسبوك ارسل الى صديق

 

مواضيع ذات صلة

هجمات منظمة بمفخخات وناسفات تودي بحياة 46 وتجرح العشرات في مدن عديدة

ضحايا تفجيرات الملاعب بلا هواية مفضلة .. ويسألون: نشتري تجهيزاتنا من جيو ...

التوتر يخيم على أحياء بـ الشعلة اثر مقتل طفلة من بني مالك وشاب من ...

خلل فني وراء توقف خط نفط جيهان منذ 6 أيام

مقتل 4 نسوة في البصرة بظروف غامضة ومصدر امني يعزو الحادث لخلافات عشائرية


للتمتع بأفضل مشاهدة ولمزيد من الامان استخدم متصفح Firefox