الموقع تجريبي


صحيفة متحررة من التحيز
الحزبي والطائفي ونفوذ مالكيها

   


اعلان تجاري

أعمدة

عن التظاهر على الحكومة الجديدة
جمال الخرسان 
الضحية قناعا
عقيل عبد الحسين 
الشيوعيون وتبدل الأزمان
سلوى زكو 
التحالف (السني) ضد داعش
منتظر ناصر 

رأي



داعش والعمال الكردستاني والاتحاد الديمقراطي
نازلي إيليجاق
 
البحرين تتلقى الخطة السياسية الأخيرة بتظاهرات منددة
سايمون هندرسون
 
تسليم صنعاء للحوثيين ستدفع ثمنه دول الخليج!
د. خيام الزعبي
 
أوباما ضد الدولة الإسلامية
آن ماري سلوتر
 
تركيا.. مذكرة سوريا والعراق
مصطفى أونال
 

ثقافة



بغداد – العالم الجديد
تمهيد لدراسة فلسفة الدين


مشروع المونودراما التعاقبية - فاروق صبري


(مراوغون قساة).. جديد القاص الأردني يوسف ضمرة


أزمنة اللاعشق

 

دولي

صنف الحادثان غير "إرهابيين"

أميركي يذبح زميلته بالعمل بعد اعتناقه الإسلام وآخر يفشل بالانتحار فأوقف 2000 رحلة في شيكاغو

ركاب ينتظرون الرحلات في مطار اوهاري الدولي بشيكاغو امس الاول (ا ف ب)

بغداد – العالم الجديد
الأحد 28 أيلول 2014

اقدم اميركي حاول مؤخرا اقناع زملاء له باعتناق الاسلام على قطع رأس زميلة بسكين واصابة اخر بجروح بعد ابلاغه بصرفه من العمل، بينما أشعل موظف آخر حريقا قبل ان يحاول الانتحار ما تسبب بالغاء مئات الرحلات الجمعة من المطارين الرئيسيين في شيكاغو واحدهما ثاني اكبر المطارات الاميركية.

 

المتحدث باسم شرطة مدينة مور جيريمي لويس خلال مؤتمر صحافي، قال ان "المشتبه به الذي قطع رأس زميلته، اصيب بالرصاص فنقل الى المستشفى وهو في وضع مستقر ويبدو انه اختار ضحاياه عشوائيا"، مضيفاً انه "لم يكن يستهدف اي شخص بالتحديد (...) يبدو ان الضحايا كانوا في طريقه عندما دخل الى مقر الشركة".

 

ووقع الحادث الخميس الماضي في شركة للاغذية في اوكلاهوما جنوب الولايات المتحدة حيث كان يعمل التون نولن البالغ الثلاثين من العمر.

 

ولفت لويس في بيان انه بعد ان تبلغ نولن بصرفه "دخل الى موقف السيارات وقاد سيارته حتى مدخل الشركة ثم اقتحم قاعة الاستقبال"، مبينا ان "زميلته كولين هافورد كانت اول شخص شاهده نولن لدى دخوله وقتلها بسكين ثم قطع راسها".

 

ثم هاجم نولن زميلا اخر له بسكين فاطلق موظف اخر هو المسؤول عن الاستثمار في الشركة النار عليه، ونقل المعتدي والجريح الى المستشفى حيث وصفت حالتهما بالمستقرة.

 

ولفت المتحدث "بعد استجواب زملاء لنولن علمنا انه حاول مؤخرا اقناع عدد من الموظفين باعتناق الاسلام".

 

وبسبب طبيعة الجريمة استعانت الشرطة بالاف بي آي، ويأتي ذلك بعد قطع رؤوس رهائن غربيين ونشر تنظيم الدولة الاسلامية أشرطة تظهر ذلك على الانترنت.

 

وفي حادث ثان، توقفت حركة الطيران تماما في مطاري اوهاري الدولي وميدواي بعد اشتعال حريق في مكتب للاتصالات الملاحية بالرادار تديره ادارة الطيران الفدرالي الاميركية في مدينة اورورا باليلينوي. والغيت 2000 رحلة تقريبا بما فيها اكثر من 1500 من اوهاري ما ادى الى تاخير الاف الركاب.

 

وورد في بلاغ فدرالي ان موظفا في السادسة والثلاثين من عمره يدعى براين هاورد كتب على موقعه على فيسبوك انه "سيسيطر" على مركز المراقبة وينتحر. مضيفاً ان الموظف المتعاقد منذ ثماني سنوات تقريبا حاول اشعال النار في المكتب الواقع تحت الأرض باستخدام علبة غاز صغيرة وبعض الورق، كما بينت معاينة المكان.

 

وتمكن المسعفون من انقاذ هاورد وهو يحاول ذبح نفسه ونقلوه الى المستشفى. واكدت السلطات ان الحادث لا علاقة له بالعمل الارهابي.

 

وقالت فاليري جاريت، مستشارة الرئيس باراك اوباما، ان السلطات تحقق في الحريق بعد ان تسبب وقف حركة الطيران في اضطراب حركة الطيران ليس فقط في المنطقة بل في عموم البلاد، مضيفة ان اضطراب حركة الطيران "سيسبب بتعطيل الكثير من الناس وهذا امر يدعو حقا للاستياء".

 

واستؤنفت حركة الطيران في مطار اوهاري الذي نصح المسافرين الراغبين بالسفر امس السبت التحقق من وضع الرحلة قبل التوجه الى المطار.

 

ولم تعلن ادارة الطيران الفدرالي متى ستعود حركة الطيران الى طبيعتها، وتتوقع بعض المصادر ان يستغرق الامر بضعة ايام.

 

وبعد الحادث، كتب موقع فلايتردار24، الذي يتيح تعقب حركة الطائرات، ان "المجال الجوي في شيكاغو شبه خال تماما بسبب الحريق في مكتب مراقبة حركة الطيران الجوي في اورورا" في ضاحية شيكاغو.

 

ومطار اوهاري هو ثاني اهم مطار في الولايات المتحدة بعد مطار اتلانتا (جورجيا - جنوب شرق)، بواقع 67 مليون مسافر سنويا. وصنف خامس اكبر مطار في العالم في 2012.

 

طباعة الصفحة شارك في تويتر شارك في فيسبوك ارسل الى صديق

 

مواضيع ذات صلة

سلطة الطيران المدني: الأجواء العراقية سالمة.. و(المسيّرة) تحمي المطار

تحذيرات للطيران المدني من استخدام الأجواء العراقية.. والنقل تؤكد استمرار ال ...

مطار البصرة الدولي: ارتفاع في عدد الرحلات وزيادة بالقاعات

غصّة في مطار النجف

مطار النجف يتصدر مطارات العراق بأكثر من 21 الف مسافر و150 رحلة


للتمتع بأفضل مشاهدة ولمزيد من الامان استخدم متصفح Firefox