الموقع تجريبي


صحيفة متحررة من التحيز
الحزبي والطائفي ونفوذ مالكيها

   


اعلان تجاري

أعمدة

عن التظاهر على الحكومة الجديدة
جمال الخرسان 
الضحية قناعا
عقيل عبد الحسين 
الشيوعيون وتبدل الأزمان
سلوى زكو 
التحالف (السني) ضد داعش
منتظر ناصر 

رأي



داعش والعمال الكردستاني والاتحاد الديمقراطي
نازلي إيليجاق
 
البحرين تتلقى الخطة السياسية الأخيرة بتظاهرات منددة
سايمون هندرسون
 
تسليم صنعاء للحوثيين ستدفع ثمنه دول الخليج!
د. خيام الزعبي
 
أوباما ضد الدولة الإسلامية
آن ماري سلوتر
 
تركيا.. مذكرة سوريا والعراق
مصطفى أونال
 

ثقافة



بغداد – العالم الجديد
تمهيد لدراسة فلسفة الدين


مشروع المونودراما التعاقبية - فاروق صبري


(مراوغون قساة).. جديد القاص الأردني يوسف ضمرة


أزمنة اللاعشق

 

دولي

عريقات: نتانياهو يقود إسرائيل كما يقود البغدادي (داعش)

نتانياهو يتحدث من على منبر الأمم المتحدة (ا ف ب)

بغداد – العالم الجديد
الأربعاء 1 تشرين الأول 2014

شبه كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، امس الثلاثاء، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بزعيم تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) ابو بكر البغدادي ردا على تشبيه نتانياهو حركة حماس بالتنظيم المتطرف لتبرير الهجوم الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة.

 

وقال عريقات لوكالة فرانس برس ردا على خطاب نتانياهو الاثنين امام الجمعية العامة للامم المتحدة "ان نتانياهو اصر على تحويل الصراع في المنطقة من صراع سياسي الى صراع ديني"، مضيفا ان "نتانياهو حاول تصدير الخوف من الدولة الاسلامية التي يقودها عمر البغدادي، لكنه تناسى انه هو، اي نتانياهو من يقود الدولة اليهودية".

 

واوضح "نتانياهو يصر على تسمية دولة اسرائيل دولة يهودية، ويؤيد ويدعم مجموعات المستوطنين الارهابيين الذين يقتلون ويدمرون ويحرقون المساجد والكنائس، وهم من احرق الفتى محمد ابو خضير (في القدس في تموز)، مثلما تقوم مجموعات البغدادي بالقتل والارهاب"

 

وتابع ان "المستوطنين ترجموا خطاب نتانياهو بدعمهم في ارهابهم باحتلال سبعة منازل اليوم في بلدة سلوان في القدس الشرقية المحتلة".

 

واعتبر عريقات ان "نتانياهو اغلق بخطابه كل الابواب امام حل الدولتين على حدود عام 1967 ويرفض اي حل سياسي جدي بل ويدعم ارهاب المستوطنين كما هو البغدادي".

 

ومنذ اسابيع يقارن نتانياهو بين حماس وتنظيم (داعش) المتطرف الذي يسيطر على مناطق شاسعة في سوريا والعراق ما استدعى تشكيل ائتلاف دولي لمحاربته بقيادة اميركية.

 

وقال نتانياهو من على منبر الامم المتحدة مساء الاثنين ان "المعركة ضد الاسلام المتطرف واحدة (...) لهذا السبب فان معركة اسرائيل ضد حماس ليست فقط معركتنا. انها معركتكم".

 

وردا عليه قالت عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي ان نتانياهو "حاول عبر خطابه ان يخدع الجمهور عبر توسل لغة الكراهية والافتراء والاعذار".

 

ورأت عشراوي ان نتانياهو "فقد الاحساس بالواقع حين رفض الاعتراف بالاحتلال ومجازره وجرائم الحرب التي ارتكبها"، في وقت بدأ الفلسطينيون حملة دبلوماسية في الامم المتحدة لاصدار قرار دولي يضع حدا للاحتلال الاسرائيلي وينص على قيام دولة فلسطين ضمن حدود 1967.

 

ورد المتحدث باسم حماس سامي ابو زهري على خطاب نتانياهو معتبرا ان "تصريحاته بان حماس وداعش (الدولة الاسلامية) هما وجهان لعملة واحدة هي محاولة لخلط الأمور"، مؤكدا ان "حماس هي حركة تحرر وطني فلسطيني" في حين ان "الاحتلال الإسرائيلي هو مصدر الشر والإرهاب في العالم وإرهاب (إسرائيل) هو عملة بوجه واحد فقط".

 

واضاف ابو زهري ان "جرائم نتانياهو في غزة لا يمكن القفز عنها بخطاب فارغ المضمون وما يجزم بكذب نتانياهو هو رفضه استقبال لجنة تحقيق دولية بجرائمه في غزة".

 

واتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة اسرائيل بارتكاب "جريمة ابادة" في قطاع غزة، مؤكدا من على منبر الجمعية العامة للامم المتحدة ان المفاوضات فشلت وحان الوقت لانهاء الاحتلال الاسرائيلي و"لاستقلال دولة فلسطين"، ما اثار استياء واشنطن.

 

طباعة الصفحة شارك في تويتر شارك في فيسبوك ارسل الى صديق

 

مواضيع ذات صلة

إسرائيل تؤسس هيئة لحماية الفضاء الإلكتروني

نتانياهو يرفض أي اتفاق دون (رد واضح) بشأن أمن إسرائيل مع استئناف مفاوضات ال ...

إسرائيل تدرس حجم ردها العسكري بعد مقتل 3 مستوطنين في الضفة الغربية

إسرائيل تقر تنظيم استفتاء في حال التوصل إلى اتفاق سلام

نتانياهو: إيران تقترب من الخط الاحمر وروحاني ذئب بزي حمل


للتمتع بأفضل مشاهدة ولمزيد من الامان استخدم متصفح Firefox