Deprecated: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in /home/alaalem/domains/old.al-aalem.com/public_html/engine/modules/show.full.php on line 344 في ثاني حادثة من نوعها: الشرطة تعتقل مجهزي لحوم حمير في الزبير
Home > اقتصاد > في ثاني حادثة من نوعها: الشرطة تعتقل مجهزي لحوم حمير في الزبير

في ثاني حادثة من نوعها: الشرطة تعتقل مجهزي لحوم حمير في الزبير


29-09-2014, 00:09. Author: العالم الجديد

اعتقل فوج شرطة نفط الجنوب عددا من العاملين في شركة تجهيز غذائية محلية وهم يسلخون حمارا مذبوحا لتقديم لحمه لاحقا لموظفي هيئة تشغيل حقل الزبير.

وجرى اعتقال هؤلاء العاملين اثر القاء القبض على المجهز الرئيس في الشركة الغذائية المعروفة باسم (فردوس الجنوب) التي كانت تطعم، أيضا، موظفي شركة ايني الإيطالية النفطية لحوم حمير. وقد نشرت "العالم الجديد" تفاصيل اعتقال المجهز الرئيس أمس الأحد.

 

وعلمت "العالم الجديد" من مصادرها الخاصة في البصرة أن المعتقلين الجدد برروا فعلتهم بأن "لحوم الأغنام والأبقار غالية الثمن في الأسواق وهم مضطرون لتقليل التكاليف لأن الموظفين اشترطوا أن تقدم لهم اللحوم مرتين في اليوم وهذا ما لا تسمح به الميزانية أو الأجور المتفق عليها"!

 

وكانت شركة (فردوس الجنوب) متعاقدة مع شركة (أتش أتش هونغوا hh-honghua) الشركة المصدرة لمنصات الحفر النفطية الصينية أيضا. واستخدمت (فردوس الجنوب) عاملين من الهند قبل أن تفسخ عقودهم وتشغل عراقيين تورطوا بذبح الحمير وإطعامها لزبائن الشركة. 

 

وتفيد المعلومات الحصرية بأن الموظفين في هيئة تشغيل حقل الزبير النفطي وشركة ايني الإيطالية يأكلون لحوم الحمير منذ 6 أشهر ولم يشكوا من أذى باستثناء كثرة التوابل التي كانت تضاف للحوم لتخفي حقيقة مصدرها!


Go Back