Deprecated: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in /home/alaalem/domains/old.al-aalem.com/public_html/engine/modules/show.full.php on line 344 الكهرباء تدعو الشركات اليابانية لتنفيذ مشاريع في العراق
Home > اقتصاد > الكهرباء تدعو الشركات اليابانية لتنفيذ مشاريع في العراق

الكهرباء تدعو الشركات اليابانية لتنفيذ مشاريع في العراق


29-09-2014, 00:19. Author: العالم الجديد

دعا قاسم الفهداوي، وزير الكهرباء، أمس الأحد، الشركات اليابانية للمشاركة في تنفيذ مشاريع في البلاد.

 

وقال الفهدواي، في بيان تلقت "العالم الجديد" نسخة منه، خلال لقائه السفير الياباني كازويا ناشيدا، إن "أبرز مشاكل الوزارة حالياً تتمثل في نقص الإنتاج وتقادم شبكات نقل الطاقة فضلاً عن محدوديتها".

 

ولفت إلى أن "الوزارة قد وضعت خطة لزيادة حجم إنتاج الطاقة الكهربائية"، متمنياً "طرد الارهابيين في المستقبل القريب من قبل القوات الحكومية لكي تتمكن الوزارة من العمل في المناطق الشمالية التي تعرضت للأعمال التخريبية كمحافظات صلاح الدين والانبار ونينوى وديالى لاعادة الأبراج المتضررة الى وضعها الطبيعي لادخالها الى الخدمة مجدداً".

 

وذكر البيان ان السفير طلب من الوزير تقديم الخطة الجديدة ليتسنى للشركات اليابانية تقديم دراسة علمية وعملية سريعة ضمن منهاج متطور للمحطات الكهربائية. وشدد السفير الياباني على ان منهاج العمل مع وزارة الكهرباء يتضمن تسهيل شروط القروض المالية للمشاريع التنفيذية ضمن العقود التي سيتم ابرامها قريباً.

 

ونوه السفير بإمكانية تقديم قائمة بأسماء الشركات العريقة والكبيرة في القطاع الخاص الياباني وخاصة في مجال الكهرباء.


Go Back