Deprecated: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in /home/alaalem/domains/old.al-aalem.com/public_html/engine/modules/show.full.php on line 344 قائد شرطة البصرة لـ(العالم الجديد): إحالة ضابطين للتحقيق.. ومصدر أمني: 6 جرحى واحتراق 19 سيارة بتفجير أمس
Home > سياسة > قائد شرطة البصرة لـ(العالم الجديد): إحالة ضابطين للتحقيق.. ومصدر أمني: 6 جرحى واحتراق 19 سيارة بتفجير أمس

قائد شرطة البصرة لـ(العالم الجديد): إحالة ضابطين للتحقيق.. ومصدر أمني: 6 جرحى واحتراق 19 سيارة بتفجير أمس


30-09-2014, 23:47. Author: العالم الجديد

ضرب انفجار جديد مركز مدينة البصرة، امس الثلاثاء، بعد أقل من أسبوعين على استهداف موكب شركة امنية اهلية بثلاث عبوات لاصقة في 11 ايلول سبتمبر الحالي، في دلالة واضحة على تنامي حالات العنف والاختطاف.

 

وانفجرت ظهر امس، سيارة هونداي (حديثة) ملغمة مركونة في كراج لوقوف السيارات بمنطقة الداكير الصناعية، خلف مقام الامام علي بن موسى الرضا، بالقرب من سوق العشار التاريخي المزدحم.

 

وبحسب مصادر أمنية تحدثت اليها "العالم الجديد"، فان "الانفجار أسفر عن سقوط ستة جرحى، وسط اضرار مادية جسيمة في السيارات المتوقفة بالقرب من المفخخة".

 

وقال مصدر في مديرية الدفاع المدني بمحافظة البصرة، لـ"العالم الجديد" أمس، ان "19 سيارة احترق اغلبها بشكل كامل جراء الانفجار".

 

وتزامن الانفجار، مع اربعة تفجيرات متزامنة في كربلاء وبابل.

 

وبينما ضربت القوات الأمنية طوقاً على محل الانفجار، وفرض اجراءات مشددة في عموم المحافظة، باشرت الشرطة الجنائية اجراءاتها لمعرفة طبيعة الهجوم والمادة المتفجرة، للتوصل الى الجهة المنفذة.

قائد شرطة البصرة لـ(العالم الجديد): إحالة ضابطين للتحقيق.. ومصدر أمني: 6 جرحى واحتراق 19 سيارة بتفجير أمس

 التفجير من زاوية ثانية (العالم الجديد)

 

قيادة شرطة البصرة، قررت احتجاز قادة أمنيين يشرفون على أمن المنطقة (القاطع) الذي شهد الانفجار.

 

وكشف قائد الشرطة اللواء فيصل العبادي لـ"العالم الجديد" عن "احتجاز آمري فوج من سرية مسؤولة عن حماية منطقة الداكير، للتحقيق معهما".

 

ولفت العبادي، الى أن "ضابطاً من مقر القيادة تم تنسيبه لادارة القاطع امنياً، لحين اكمال التحقيق مع الضباط المتحجزين"، منوهاً الى أن "قوة خاصة تابعة لقيادة الشرطة تم نشرها في شوارع المدينة، قامت بسلسلة من الاجراءات الاحترازية اضافة إلى تكثيف التفتيش في الكراجات العامة والخاصة".

 

وشهدت البصرة، تفجيرين عنيفين في (5 تموز 2014)، اسفر عن سقوط ثمانية قتلى وجرحى، حيث وقع الانفجار الاول قرب مطعم سياحي في منطقة البراضعية، أما الثاني أعقبه بفارق ثوان بالقرب من عدد من الفنادق والمحال التجارية في شارع الاستقلال.


Go Back